في أي شهر تنزل العلاوة السنوية 1445

في أي شهر تنزل العلاوة السنوية 1445 أكثر ما يبحث عنه جميع الموظفين في الدولة السعودية وبالتحديد القطاع الحكومي، لأنها من الأمور التي تحدث مرة واحدة كل عام، حيث لها تأثير كبير وواضح على تحديد مستوى معيشتهم ومدى الرفاهية التي يعيشون بها.

في أي شهر تنزل العلاوة السنوية 1445

في مثل هذا الوقت من نهاية كل عام ميلادي وخلال الأيام الأخيرة من شهر ديسمبر، ينتظر الموظفين إعلان موعد نزول العلاوة السنوية من الجهات المعنية بذلك، لأنها تؤثر بالايجاب على رواتبهم وبالتالي زيادة الدخل الشهري لكل موظف.

موعد نزول العلاوة السنوية 1445

حتى الآن مقرر نزول العلاوة السنوية في شهر يناير القادم، وهذا كما جاء في إعلان وزارة المالية الخاص بموعد نزول العلاوة التي يترقبها الموظفين، ولكن من المحتمل تغيير الموعد في حال وجود عطلات رسمية أو حدوث كوارث طبيعية لا قدر الله.

متى تنزل العلاوة السنوية للموظفين 1445

وفقًا لقرارات وزارة المالية السعودية، يتم صرف العلاوة السنوية للموظفين في السعودية في شهر يناير من كل عام. وبناءً على ذلك، فمن المتوقع أن تنزل العلاوة السنوية للموظفين في السعودية 1445 في شهر يناير القادم 2024.

العلاوة السنوية لموظفي الدولة 1445

وفقا للمرسوم الملكي رقم (م/139) وتاريخ 1441/10/19 هجريا، ينتقل راتب كل موظف من رتبته الحالية إلى راتب الدرجة التالية لها، وهذا وفقا لنظام الخدمة المدنية تحديدا مادة 17، وبذلك يزيد مرتب كل موظف بناءا على درجته المسجل عليها الآن.

العلاوة السنوية لموظفي الدولة 1445
العلاوة السنوية لموظفي الدولة 1445

ما هي طريقة حساب العلاوة السنوية؟

طريقة حساب العلاوة السنوية مختلفة من موظف إلى الآخر، وهذا يرجع إلى الدرجة الوظيفية لكل موظف، حيث يختلف الراتب الأساسي من درجة وظيفية إلى الأخرى بجانب عدد سنوات الخبرة وعند حصول أحد الموظفين على ترقية قبل موعد نزول العلاوة، يحق له صرف علاوة الترقية بجانب العلاوة السنوية، وتعد وزارة المالية الجهة المنوط بها تحديد كل المعلومات الدقيقة عن العلاوة السنوية.

هل العلاوة مستمرة حتى بعد التقاعد؟

في حال وجوب سن التقاعد يوم 1 يناير من العام الجديد،  يتم احتساب العلاوة السنوية للموظف، ويأتي ذلك تقديرا لجهوده التي بذلت طوال سنوات عمله، بالإضافة إلى كامل مستحقاته المالية مثل مكافأة نهاية الخدمة وغيرها.

كما أن المتقاعدين عن العمل يحصلون على العلاوة السنوية، فمن حق كل أصحاب المعاشات من الموظفين صرف العلاوة السنوية

هل يمكن حرمان الموظف من العلاوة السنوية؟

لا يمكن بأي حال من الأحوال حرمان الموظف من صرف العلاوة السنوية، إلا في حالة وجود قرار صادر ضده يحول بينهم وبين الحصول على العلاوة، لذلك على جميع الموظفين الالتزام التام بكل الضوابط وتعاليم العمل.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *