شركات السيارات الكهربائية السعودية

 

تحدثنا في المقال السابق عن سيارات السعودية وأفضل 3 سيارات نسائيه عام 2023، و اليوم في هذا المقال سنتحدث عن  شركات السيارات الكهربائية السعودية و السيارة الأكثر رواجا سيارة سيير CEER.

شركات السيارات الكهربائية السعودية و السيارة الأكثر رواجا سيارة سيير CEER.

تم الكشف عن أول علامة تجارية سعودية للسيارات الكهربائية، “سير”، من قبل صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس الوزراء ورئيس صندوق الاستثمارات العامة.

 والعلامة التجارية هي مشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة و فوكسكون، أكبر مورد للإلكترونيات في العالم.

وقعت  شركة السيارات الكهربائية الجديدة سير (Ceer) في المملكة العربية السعودية صفقة لبناء موقع تصنيع في البلادلتصنيع السيارة الأكثر رواجا سيارة سيير CEER.

وقعت شركة سير اتفاقية بقيمة 69 مليون دولار تقريبًا مع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية لبناء أول منشأة لتصنيع السيارات الكهربائية. 

وتغطي المنشأة مساحة مليون متر مربع (10.7 مليون قدم مربع) وسيبدأ البناء في أوائل عام 2023. وقال سير إن “أغلبية” الوظائف المتعلقة بالمشروع ستذهب إلى المواطنين السعوديين، وفقًا لبيان صحفي. 

من هو الرئيس التنفيذي الجديد لشركة CEER.

قالت شركة “سير” لصناعة السيارات الكهربائية الجديدة وهي من شركات السيارات الكهربائية السعودية، في بيان لها، إنها عينت رئيسًا تنفيذيًا هو ” جيمس ديلوكا “.

عمل ديلوكا مع جنرال موتورز لمدة 40 عامًا تقريبًا، وترقى في الرتب ليصبح نائب الرئيس التنفيذي للتصنيع العالمي، حيث أدار أكثر من 200 ألف موظف في 31 دولة.

وسيقود جيمس ديلوكا العلامة التجارية المحلية للسيارات الكهربائية في المملكة، والتي تم الإعلان عن إطلاقها في وقت سابق من هذا الشهر.

شروط الفحص الدوري للمركبات 1445 أسعار ومدة إجراء الفحص وفق التعديل الأخير بالسعودية

في أي عام ستكون السيارة CEER متاحة.

ومن المقرر أن تكون مركبات Ceer متاحة في عام 2025.

دور شركة سير في عملية التطوير والصناعة.

ستقوم شركة سير بتصميم وتصنيع وبيع مجموعة من المركبات للمستهلكين في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك سيارات السيدان والمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات.

ستقوم الشركة بترخيص تكنولوجيا المكونات من BMW لاستخدامها في عملية تطوير السيارة.

 

دور فوكسكون في عملية التطوير.

ستقوم فوكسكونو هي شركه قوية شركات السيارات الكهربائية السعودية بتطوير البنية الكهربائية للمركبات، مما يؤدي إلى مجموعة من المنتجات التي ستقود في مجالات المعلومات والترفيه والاتصال وتقنيات القيادة الذاتية.

وسيتم تصميم وتصنيع كل مركبة في المملكة العربية السعودية، واختبارها وفقًا لأعلى معايير مراقبة الجودة والسلامة العالمية للسيارات.

وفي النهايه نرجو من هذا المقال أن يكون  قد نال اعجابكم الذي كان بعنوان شركات السيارات الكهربائية السعودية والسيارة الأكثر رواجا سير CEER.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *